متابعة المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية منوبة جلسة عمل حول المسلك الثقافي السينمائي بالمؤسسات الثقافية – المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة

متابعة المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية منوبة جلسة عمل حول المسلك الثقافي السينمائي بالمؤسسات الثقافية

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح اليوم الجمعة 26 أكتوبر 2018 على جلسة عمل خُصّصت لمتابعة المسلك الثقافي السينمائي بالمؤسسات الثقافية المجهّزة بتقنية الـــ DCP بحضور إطارات الوزارة.

وتم التأكيد على تركيز 50 وحدة DCP في عدد من دور الثقافة الموزّعة في الجهات خلال شهر نوفمبر 2018 بعد أن تمّ تركيز 15 وحدة خلال شهر أكتوبر في مؤسسات أخرى.

وأكّد وزير الشؤون الثقافية أهمية هذا المسلك الثقافي السينمائي في الترفيع من نسبة مشاهدة الأفلام وصناعتها وفي محاولة ترسيخ أبجديات صناعة الفيلم وفتح الباب أمام الأطفال والشباب للاطلاع على مفرداته وآلياته، داعيا إلى ضرورة تنظيم دورات تكوينية في مجال السينما لفائدة المنشطين ومسيري دور الثقافة من خلال الاتفاق مع مجموعة من أساتذة التنشيط الثقافي ومتفقدين لإرشادهم بيداغوجيا.

من جهتها أوضحت المديرة العامة للعمل الثقافي منيرة بن حليمة أنه تم توقيع اتفاقيات مع 3 جمعيات ثقافية تهتم بقطاع السينما، اتفاقيات شراكة ترتكز أساسا على نشر الثقافة السينمائية بين الناشئة، وتهتم بالصناعة السينمائية التونسية، كما تهدف إلى تقريب المسافة بين صانعي الأفلام والجمهور.

وأذن وزير الشؤون الثقافية بتكوين لجنة قيادة لمتابعة العمل الثقافي في الجهات ل استغلال المعالم التاريخية والمواقع الأثرية في هذا المسلك السينمائي.